Anime Stars - أنمي ستارز
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات عالم الانمي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى عالم الانمي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه ..

فتذكر آن منتدى يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

|0|

لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.

سجل معنا

=)
Anime Stars - أنمي ستارز
عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات عالم الانمي

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى عالم الانمي ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه ..

فتذكر آن منتدى يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

|0|

لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.

سجل معنا

=)
Anime Stars - أنمي ستارز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لعشق التميز و الإبداع .. [فن]
 
الرئيسيةالرئيسيةقوانين المنتدىأحدث الصورمواقع صديقةالتسجيلدخول





 

 metal gear solid 4

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
7sN
مدير
مدير
7sN


ذكر المكان : الكويت
عدد المساهمات : 288
الشكر : 0
تاريخ الانضمام : 20/05/2011
العمر : 28

metal gear solid 4 Empty
مُساهمةموضوع: metal gear solid 4   metal gear solid 4 Empty8/23/2011, 2:34 am

metal gear solid 4 Metal_gear_solid_4_2

الحرب قد تغيّرت ... زمننا قد انتهى ... حربنا قد انتهت !" .. يعود لنا الجاسوس سوليد سنيك من جديد في رائعة هيدو كوجيما , سلسلة الـ Metal Gear Solid . وهذه المرّة بطريقها نحو الجيل الجديد ! ليُكمل ما بدأه في قاعدة البيج شيل بأحداث الجزء الثّاني من السلسلة , ضمْن الكثير والكثير من الأحداث المُريبة والتي تحتاج لتفسير يُنتظر من عشّاق السلسلة بهذا الجزء الجديد . منذ الإعلان عن مُنطلق بداياتها في الـ E3 ونحن ننتظر المزيد والمزيد من كوجيما حول القادم في هذه اللعبة , والتي نتوقّع اكتساحها القويّ كأفضل ألعاب الفيديو جيمز وكعادة سابقاتها في السلسلة . فلما لا نبدأ بلمْحة حول ما سيجري في هذه العودة وما يُخطّط له كوجيما ؟ إذن , دعونا ننتقل مُجدّداً لعالم التجسّس مع هذا الاستعراض لـ Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriots على الـ PlayStation 3 ...



الإسم: Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriots
الناشر: Konami
المطور: Kojima Productions
النوع: آكشن وتجسس - لمنظور الشخص الثالث
عدد اللاعبين: لاعب واحد (بالإضافة لطور اللعب الأونلاين)
الجهاز: PlayStation 3
موعد الصدور المتوقع للعبة: ديسمبر 2007

Kojima Productions .. فريق التّطوير القائم حاليّاً على MGS4 وبرعاية كونامي الأم . والذي بالأصل لم يتأسّس بشكل رسميّ ولم يحصل على اسمه الخاص إلاّ قبل فترة وجيزة , وهو مُجرّد فريق أسّس أعمدتُه بتكوينه من العاملين على أجزاء السلسلة السابقة في أحد استوديوهات كونامي العديدة . وعلى رأسهم: Sadaky Koniushi (مساعد مخرج) و Sotaro Tojima (مخرج الأصوات والمؤثّرات) وكذلك المصمّمين Yoji Shinkawa و So Toyota . تم تسمية الفريق بهذا الاسم لأنه تحت إدارة هيدو كوجيما بنفسه , وسبب وجود كلمة Productions بالتّسمية يعود على تركيز الفريق على الإبداع والابتكار في الألعاب . فالفريق معروف بأنه لن يقوم بالعمل والتّطوير إلاّ لألعاب عالية السّمعة (حسب تصريح من كوجيما بنفسه) .

شعار الفريق يحملُ رمزاً مميّزاً من نوعه وهو رمز الثّعلب (Fox) المُتعارف به منذ بدايات السّلسلة , ويعود السّبب في اختياره لرغبة كوجيما , فقد صرّح في مقابلة مع GameSpot بأنّه اختار ذلك الرمز لأنه يحمل تجْسيداً الثعلب ولأن الثعلب حيوانٌ ماكر ! وطبعاً صرّح كوجيما مُسبقاً بأنه قد فكّر بأن يكون الشعار للفريق عبارةٌ عن صورة لشخصيّة سوليد سنيك لكنه استقر أخيراً على رمز الفوكس .

أمّا عن أعمال الفريق الحاليّة فهي تبدأ بمهمّة التطوير الكلّي لسلسلة الميتل جير بدايةً بـ MGS4 على الـ PS3 , كما أنّ الفريق قائم أيضاً على تطوير سلسلة أخرى خاصة بكونامي وهي سلسلة Boktai . ولكنّ كوجيما أفاد بأن أعمال الفريق الجديدة لن تأتي إلا بعد الانتهاء الكامل من تطوير الـ MGS4 , وجهة الفريق القادمة ستكون لجهاز النينتندو Wii . حيث أنّ كوجيما سيقوم بتصميم لعبة مبتكرة وجديدة الفكرة للجهاز خصيصاً وبتطوير هذا الفريق .







تأتي MGS4: Guns of The Patriots لتُكمل أحداث السّلسلة بعد الجزء الثّاني على الـبلايستيشن الثّاني (MGS2: Sons of Liberty) وبقيادة Solid Snake بطل السّلسلة المعروف وكذلك بطل الحرب المُشتعلة في هذا الجزء القادم . وهدف كوجيما من هذا الجزء هو توضيح ثلاثة نقاط أساسية فُقدت إجابتها في أجزاء السلسلة السّابقة ولكنّها ستكون رابط القصّة ومحور الأحداث في أعماق هذا الجزء الجديد .. فمن هم الوطنيون ؟ وكيف ماتوا قبل 100 سنة ؟ وكيف يتحكّمون بالحرب ومُجريات الأمور ؟

في الحقيقة , قد كثُر الحديث حول المسار الذي ستتّخذه اللعبة في بداية قصّتها ومن أيّ جهة ستنطلق تلك الأحداث . خصوصاً أنّه لم تصدر أيّة معلومات أو تصريحات مؤكّدة حول قصّتها ولا زالت كونامي مُتحفّظة في قصّة اللعبة بشكل كبير . ولكن وبأغلب الآراء نرى أن القصة هنا ستأخذ الكثير من الاتّجاهات المُقسمة على أحداث اللعبة بترتيب حبَكهُ كوجيما ولا يرغب أن نعلم به إلا بعد صدورها . أمّا عن الزّمان والمكان لأحداث اللعبة فستكون أحداث هذا الجزء بعد أقلّ من عقْد من أحداث البيج شيل وهذه المرّة تقع الأحداث في منتصف أرض المعركة ! حرب ما بيْن طرفين أحدهما مجهول ولكن من المؤكّد أنّه طرفٌ سياسيّ تابعٌ لمنظّمة الوطنيّين (Patriots) , والذي يطغى على دولة أفغانستان التي تأكّدنا من حقيقتها بعروض الفيديو للعبة والتي تُوضّح زيّ اللّباس الأفغاني للجنود المُقاومين . وهنا يُرسل سوليد سنيك مرّة أخرى ليقوم بمهمّة إنهاء خطر هذه الحرب بأسلوب التجسّس المعهود للبحث عن سلاح الـ Metal Gear GeKKo الفتّاك والمُستخدم في أرض المعركة من قبل الطّرف التّابع للوطنيّين لأوّل مرّة ! (وهو النّموذج التجريبيّ والذي يدمج سلاح الميتل جير راي مع الميتل جير ريكس) . والذي يتبع الوطنيّين بهذا اللقاء هو عميلهم شالاشاسكا والذي سيُعرف هنا باسم Liquid Ocelot , ذلك العدوّ الذي استطاع الفرار والهرب من سنيك في قاعدة البيج شيل , وبحوزته سلاح الميتل جير راي وذلك في نهاية أحداث الجزء الثّاني .





أين الأفعى الحقيقيّة هنا ؟!


ببداية ظهور الصّور الرسميّة لـ MGS4 , رأينا أن سنيك قد تقدّم في العمر كثيراً . وقد أصبح ذلك العجوز ذو الشّعر الأبيض والشّكلٍ الجديد الذي لم نعهده عليه من قبل ! وذلك تماماً كما صرّح كوجيما , بأنّ سنيك في هذا الجزء سيكون بشكلٍ جديد والذي أطلق عليه مُسمّى: Old Snake بأحد العروض للعبة . ولكن لنتوقّف هنا لدقيقة ! في آخر العروض التي ظهرت رسميّاً للعبة , نرى وجود بطلٌ شابٌ آخر يشبه سوليد سنيك الذي نعرفه سابقاً ! فكيف يُعقل وجود شخصيتيّ سنيك في هذا الجزء ؟! لا يزال هذا اللّغز الأكبر في أحداث اللّعبة والذي لم نرى له تأكيداً حتّى الآن ...

ما نراه من باب الاحتمالات الصّحيحة هي إحدى النّظريّات التي نُشرت حول اللعبة , وهي نظريّة مصل الشّباب والتي تأخذ في أطرافها أنّ الشّيخوخة التي ظهرت على سنيك هي آثار الأخطاء الجينيّة (بالاستنساخ من البيج بوس وهو الأب الجيني لسنيك) وكذلك من آثار فيروس الـ Fox-Die الذي حُقن به في أحداث الـ Shadow Moses في الجزء الأوّل . وهنا يأتي مصل الشّباب كالدّواء الوحيد لمحوْ تلك الآثار وإعادة سنيك لطبيعته ونموّ عمره الحقيقيّ . ولكن أهنالك تحليلٌ آخر ؟ بالطّبع ! وهو عبر ما صرّح به كوجيما عن وجود شخصيّة البيج بوس في هذا الجزء . وهنا يقع الاحتمال حول أنّ شخصيّة سنيك العجوز هو البيج بوس بالفعل ! أمّا عن الشخصيّة الأخرى فهي ليست إلاّ بطل اللعبة الحقيقيّ سوليد سنيك . رغم أنّ هذا التّحليل يأتي مُناقضاً لتحليل آخر من مجلّة Famistu مُختصره تلاعب كوجيما بوجود البيج بوس في اللعبة وإنّما دوره المُتوقّع في اللعبة سيكون بشكل رجل آليّ






Fox Hound .. تعود في هذا الجزء !


لرُبّما نتراجع قليلاً الآن , لنتذكّر ماضي السّلسلة من بعد عام 1975 تقريباً . عندما أسّس جاك (أو لنقل البيج بوس) مُنظّمة الفوكس هاوند . وبعد ذلك نرى انضمام سوليد سنيك لها بحوالي عام 1995 . تلك كانت ما قبل أحداث الجزء الأوّل , فما علاقتها بهذا الجزء ؟! الفوكس هاوند سيكون لها دوراً كبيراً في أحداث هذا الجزء , حيث أن الثّعلب كوجيما ينوي إعادة المنظّمة بتأسيس جديد في هذا الجزء , ونرى بأحد عروض الفيديو ميرل (Myrl Silverburgh) شريكة سنيك العائدة من أحداث الشادو موسيس والتي اعتقد الكثير أنّها واجهت نهايتها هنالك ! ولكن الكثير يجهل أن للجزء الأوّل نهايتان إحداهما تأتي بنجاة ميرل وهروبها مع سنيك (بغض النّظر عن النّهاية المعروفة والتي بها تموت ميرل) . نرى هذه الجُنديّة بأحد عروض اللعبة وهي تُدلي بدلوتها بعبارة: "We are the new Fox-Hound" ! حيث أنّ طور الأحداث في هذا الجزء سيأخذنا لمنظّمة الفوكس هاوند الجديدة والتي ستكون بقيادة ميرل , جانباً لجانب مع قريبها الرّقيب روي كامبل (Colonel Campbell) قائد مهمّات سنيك بالجزء الأوّل , وكذلك وجود الدكتورة نايومي (Naomi Hunter) يقع في دائرة الفوكس هاوند كالدكتورة التي تسبّبت بفيروس الفوكس داي لسنيك وربّما يقع السّيناريو هنا بعودتها لآثار ذلك الفيروس المُسبّبة لشيخوخة سنيك . أيضاً لا ننسى الدكتور هال إيميرتش رفيق سنيك في منظّمة الفيلانثروفي والمعروف باسم بأوتوكون (Otacon) , والذي سيكون رابط الوصل هنا ما بين منظّمة الفوكس هاوند وما بين البطل سوليد سنيك . وهذا ما يقودنا لعدّة أسئلة وهي: هل سنيك مُتحالفٌ الفوكس هاوند هذه المرّة ؟ وهل للبيج بوس أيّة علاقة بعودة الفوكس هاوند ؟ وهل الفوكس هاوند هي المُنظّمة الرّئيسيّة التي ستنضم مع سنيك لإيقاف خطر الميتل جير مُجدّداً ؟ كلّ ذلك مجهولٌ وتحت خفايا هذا الجزء ...





رايدن .. البطل الثاني للعبة !


من بعد أحداث الجزء الثّاني , تعرّفنا على بطل جديد للسّلسلة وهو العميل رايدن (Raiden) . الذي أُرسل لقاعدة البيج شيل بعام 2009 لإنقاذ الرّئيس المُختطف , ولا شكّ أن رايدن أحد أقوى الشّخصيات التي وُجدت في السلسلة نظراً لكونه جُنديّ نشأ منذ صغره بإحدى مُنظّمات Solidus Snake , الرّئيس السّابق للولايات المٌتّحدة الأمريكيّة والأخ الجيني لسوليد سنيك . كذلك لا يخفى عليْنا ما اجتازه رايدن من مهمّات تجريبيّة تُجسّد بطولات عظيمة كمهمّة الـ Shadow Moses التي نجح باجتيازها في تدريبات الـ VR بأفكار خاطئة زُرعت برأسه وتركته ينظر لسنيك بمنظر الإرهابيّ المُرتدّ عن وطنه ! وامتدّ ذلك حتّى قابل سنيك وجهاً لوجه وعلم بالنّهاية أنّه خُدع من قبل الوطنيّين طوال تلك المدة .

يعود لنا رايدن بالجزء القادم كأحد أبطال اللعبة الذين ينتظرون نصيبهم من الأحداث المُندثرة تحت أقنعة خفايا اللعبة , وبشكل جديد يُذكرنا بأحد الشّخصيات القدامى , رايدن الآن يلعب الدّور بزيّ السّابيورغ نينجا تماماً كشخصيّة Gray Fox , صديق سنيك الوفيّ في أحداث الشّادو موسيس . وحتّى الآن لم نعهد أيّ تأكيد بدور رايدن في هذا الجزء ومُشاركته بالحرب بجانب الفوكس هاوند وسوليد سنيك . لكن ممّا يدور حوله الشّك هو أن رايدن سيُكمل مهمّته الفرعيّة والتي بدأها في الجزء الثّاني , وهنا أقصد أنّه سيُتابع الكشف عن حقيقة الوطنيّين . خصوصاً أنّه يقع في سيناريو رُسم له في نهاية الجزء الثّاني من اللعبة , وهو إنقاذ طفل أولجا جورلوكوفيتش المُختطف من قبل الوطنيّين . وعلى حدّ قول كوجيما فإن رايدن أيضاً سيقوم بالالتقاء بسنيك في هذا الجزء , وسيساعده كما قام سنيك بالمثْل في نهاية أحداث MGS2 . وهذا ما رأيناه بنهاية العرض الذي يُرينا عودة رايدن للسلسلة وقيامه بقتال آلات الميتل جير وتدميرها بسيفه الذي قتل به سوليدوس بمعركة البيج شيل الأخيرة , وبنهاية ذلك العرض نسْمع تأكيد ما صرّح به كوجيما , بجملةً يقولها رايدن: "سنيك .. إنه دوري الآن لأساعدك !" .




بقوّة وطاقة مساحة التخزين بالجيل الجديد , وبتقنيّة أقراص الـ Blu-ray والعمل بدقّة HD تصل لـ 60 فريم لكل ثانية (1080 P) , تستطيع أي لعبة غرس جذور عظمى في الجيم بلاي ! الإمكانيّات تكاد ألاّ توصف من روعتها ! وذلك ما ننتظره في MGS4 . فاللعبة تعود بأسلوب منظور الشّخص الثالث (كالعادة) وبكاميرا التصوير التّلقائيّ مع إمكانيّة التّغيير لمنظور الشّخص الأوّل أثناء الرّماية والتّصويب , وستجد الكثير من الميّزات الجديدة في التحكم , كتطوّر نظام قتال الـ CQC وأيضاً إمكانية القتال بسلاحيْن في آنٍ واحد (حسب أحد عروض اللعبة) , وأيضاً ستتمكّن من تعديل الأسلحة والتغيير بمُجملها وتركيب القطع عليها . كذلك إستراتيجيّة التّجاوز والتّقدّم في اللعبة سيعتمد أساساً على مبدأ الـ Loyalty أو الولاء من قبل سنيك في أرض المعركة , بحيث لو رمزنا للجيشيْن والطّرفيْن المتحاربيْن في أحداث هذا الجزء بـ (A) للطّرف الأول و (B) للطّرف الثاني في هذه الحرب , فسنجد أن الجيم بلاي هنا يعطيك حريّة الاختيار في سيناريو اللعبة وكيفيّة إنهاءها بأكثر من مسار للقصّة ! فإن قمت بقتل كل من قابلت من جنود الطّرف (A) , وكذلك إن وجدت التحاماً ما بين الطّرفين وقمت بمُساندة الطّرف (B) , فهنا أنت قد جعلت سنيك أحد التّابعين لولاء الجيش (B) , وهكذا فإن أيّ جنديّ منهم لن يُقاتلك بل سيقوم بمساعدتك عندما تواجه جنود الطّرف الآخر . وطبعاً العكس صحيح فيما سبق ! فإن قمت بمساعدة الطّرف الآخر ستجد أنهم سيساعدونك وجنودهم لن يقاتلونك وسيساعدونك ضد الجيش الآخر . ولكن هناك نقطة مهمّة سنستنتجها هنا , وهي بما أنّه لك حرية الولاء , فإن قمت بالعمل وحيداً ومحارباً كل من تراه من الجيشيْن , فهنا أنت ستشكّل الطرف الثّالث في المعركة ! أو لرّبما تجد الطّرفان يتّحدان ليُشكّلان طرفاً واحداً ضدّك وضدّ الفوكس هاوند ! ومن هنا أيضاً تنشأ أساسيّات طور اللّعب الأونلاين باللّعب بعدّة شخصيّات (منها سوليد سنيك وشخصيّات الفوكس هاوند) بنفس الطّريقة , إضافة لوضع رتبة تصنيفيّة (Rank) كلّما تقدّمت في ذلك الطّور وفي الولاء لأحد الطّرفين , كما هو الحال في الألوان الموجودة على أكتاف الجنود بطور الأونلاين في MGS3: Substance .

على حسب تصريح من كونامي , فالمعركة ستقوم بالاشتعال بشكل ملتزم مع أحداث اللعبة , فمركز دائرة المعركة ليس محدداً بزمن أو مكان للبداية أو النّهاية . الحرب هي الحرب ! وكل المناطق التي ستمُر بها في أحداث اللعبة هي طرفٌ من تلك الحرب . فالجيْشان سيتقاتلان في جميع مناطق اللعبة وعليْك شقّ طريقك نحو أهدافك ومهمّاتك سواءاً بالتّحالف مع أحد الطّرفين كمُجنّد بتلك الحرب أو باستخدام أسلوب التّجسّس والتخفّي أو بأيّ إستراتيجيّة مُُناسبة لك . هنا أصبحت اللعبة أشبه بألعاب الـ Free Roaming ويا لها إضافة رائعة للعبة !

كذلك من أهم ميّزات اللعبة , هي إستراتيجيّة سيُنفّذها سنيك في بعض مواجهاته بالحرب , فعند التّلاحم واشتداد القتال بين الطرفين , يتوجّب عليك الاختباء باستخدام ميّزات سنيك التجسّسيّة . ستجد الكثير من المنازل والأكواخ المُهدّمة والتي تكوّن مكاناً مناسباً للاختباء , خصوصاً إن كانت قد أُصبْت واحتجت للعلاج , فستكون تلك الطّريقة هي الحلّ الأمثل لعلاج سنيك باستخدام طور العلاج وبعيداً عن ضوضاء الحرب . ولكن شعار اللعبة هو: "No place to hide" وهذا يعني أن اختبائك لمدة طويلة لن يُفيدك كثيراً !



إضافات وميّزات .. الكثير والكثير من الأدوات


فريق التّطوير Kojima Pro. أضاف الكثير من ميّزات الجيم بلاي التفاعلية والأدوات التي ستُساعدك في مسيرتك بأحداث اللعبة ومُواجهاتها , فنرى الكثير من الأدوات المساعدة في MGS3: Snake Eater قد أُعيدت إضافتها بالسّلسلة مُجدّداً مثل: طور قتال الـ CQC وطور العلاج بخيار الـ Cure (وكذلك بعضها لم يُعاد بهذا الجزء وهو طور التغذية) , كما أن اللعبة قد أضافت الكثير من الأدوات والميّزات الجديدة وسأبدأ أولاً بالـ Solid Eye System , وهي العصابة الآلية على عين سنيك المُقتبسة من العصابة العاديّة على عيْن البيج بوس . وهذه العصابة الآليّة ستكون خير معاون لسنيك , فهي تُستخدم كرادار يُشابه طريقة عمل رادار سنيك المستخدم في MGS2 والذي يُحدد خريطة اللعب , وكما أنّه يقوم بوضع الآثار الحراريّة والتي ترمز لأي جسم متحرّك , أيضاً تُستخدم بمثابة كاميرا تصويريّة ولها وظيفة المنظار اللّيلي (Night Vision Goggles) . وأيضاً من أروع استخداماتها العديدة هي أنها تشكل مصدراً من المعلومات لسنيك حول كل ما حوله , فهي تشكل ميّزة المراقبة الحرارية (السونار) التي تُحدد القوّة الجسديّة للعدوّ أو الجنديّ الذي يواجهه سنيك , كما أنّها تحدد نوع أسلحته , رتبته والطّرف الذي يُتبع له , كذلك تُعطي معلومات جيّدة عن نقاط ضعفه واستراتيجيّاته والكثير ... ميّزات رائعة لأداة الـ SES والتي ستُشكل تسهيلاً كثيراً للاّعب وهي أيضاً ستقوم بتخفيف الوزن للأدوات التي سيحملها سنيك , فالآن وبحوزتك لتلك العصابة الآليّة , لن تحتاج إلى رادار اعتياديّ أو كاميرا أو حتى منظار ليلي .

نأتي الآن إلى جهاز الـ MG MK II , والذي هو عبارة عن روبوت أوتاكون الآلي والمُساعد لسنيك (والمُشاهد في أحد عروض اللعبة) . الروبوت يُعد جيلاً جديداً من التقنيات في اللعبة والمُحتمل أنه سيتبّع سنيك مُحلقاً في الهواء في أغلب أحداث اللعبة ! وسيكون له الكثير من الفوائد فهو مُبرمج على معرفة الأسلحة وأنواعها , فسيُساعد سنيك على استخدام أسلحته بالشكل الأمثل وتغيير قطعها وتطويرها بقطع جديدة . أيضاً ربما سيكون للجهاز ميزات أخرى كجهاز تصوير ومُراقبة عن بعد كما رأينا استخدام هذه الحركة في بعض ألعاب جيمس بوند للرائعة EA ...

إلى أداة جديدة وهي الـ VI Anti-Virus , المصل الذي يقوم سنيك بحقن نفسه به للقيام بتخفيف التّعب وإرجاع طاقة الـ Stamina للجسم . سيكون هذا المصل مُدرجاً للاّعب في طور الأدوات (Items) وستكون وظيفته هي إرجاع ما يُستهلك من طاقة الجسم (Stamina) عند استهلاكها وحرقها بالرّكض والجريّ الطويل أو عند الإصابة والأذى , وربما ستكون تلك الأداة محدودة القيمة ولبعض المواقف الحرجة والمُختارة باللعبة , أي: تماماً مثل حبّة دواء الـ Fake Death في الـ MGS3: Snake Eater .

الـ CQC هي طريقة القتال التي عهدناها في MGS3 والتي سترى النور في الـ MGS4 أيضاً . تعتبر تلك الطّريقة هي أسلوب القتال الأفضل للتجسّس , وقد صرّح كوجيما بعودة هذه الميّزة للجزء القادم . وأن ما رأيناه منها في MGS3 هو مجرد محاولة أوليّة لرؤية انفعال الجمهور حولها , وإن نجح ذلك فإننا سنراها في MGS4 بحلّة جديدة وبشكل أفضل من ناحية أسلوب التحكم والأداء . وحتى الآن لم تُذكر أيّة أخبار حول تطورّات الـ CQC في اللعبة القادمة , ولكن من المؤكّد أنّها ستأتي بالجديد وستشمل جميع الحركات التجسّسية والأساليب القتالية التي يحتاجها أي جنديّ في أرض معركته .

نصل الآن إلى طور العلاج والمشاهد في MGS3 وهو المسمى بـ Cure , وهو عبارة عن خيار يُمكّن سنيك من علاج نفسه إن أُصيب . وذلك الطّور يُشكّل واقعية كبرى بالمقارنة مع الألعاب الأخرى , بحيث أن أغلب الألعاب إن أُصيب بها اللاّعب بها فإنه يأخذ أدوية أو حُقن مختلفة لعلاج نفسه وإرجاع ما ينقص من طاقة الـ Health أو الـ HP فقط بكل بساطة وخياليّة ! ولكن في MGS3 نرى أن سنيك إذا أُصيب بشكل حاد يجب عليه استخدام طور العلاج , والذي نرى به مختلف الأدوات العلاجية من ضمادات وتجبيرات وحقن ومُضادات وغيرها الكثير ... هذا الطّور سيرى النور مُجدّداً في الجزء القادم وسيُشكّل واقعيّة كبرى على طابع اللعبة , وهو سيكون خير عون لسنيك إن أصيب .

نصل أخيراً إلى ميّزة تغيير الشكل التمويهيّ والمعروفة بالجزء الثالث بالـ Camouflage , والتي تمركزت في ذلك الجزء على تغير اللّباس والقناع الوجهيّ لهدف التخفّي وتمكين الجاسوس أن يكون جزئاً من البيئة المحيطة به , بحيث يكون من الصّعب مُشاهدته من قبل الأعداء . انتشرت بعض الإشاعات بوجود هذه الميزة الرائعة لهذا الجزء ولكن بطريقة مختلفة , فبدل الملابس التمويهيّة والأقنعة سنرى هنا أن سنيك يستطيع تمويه شكله الخارجي بطريقة مختلفة وهي عبارة عن التنكر بلباس الأعداء من الجيوش المختلفة , فيمكنك لبس زيّهم الرسميّ لتقوم بحريّة الحركة بينهم دون الشّك بك (كما نرى مثالاً لذلك في مركز المُختبر العلمي بـ MGS3 وكذلك بصورة أوضح بسلسلة Hitman) . أيضاً ما تم رؤيته في إحدى العروض الأخيرة هو أن سنيك يقوم باستخدام طريقة تمويه أخرىً رائعة , وهي تغيّر لون الزيّ واللّباس إلى لون المكان الذي حوله وبطريقة مذهلة ! كذلك ممّا صرّحت به كونامي هو أنّه يمكنك تغيير شعر ذقن سنيك والتي ستنمو بشكل تدريجي أثناء مرور الوقت في لعبك ! فاللعبة هنا تمكّنك من القيام بقصّ لحية سنيك بالشّكل والطريقة التي تريدها .




الرسومات الني شاهدناها في صور وعروض MGS4 وصلت لمستوىً عالي فعلاً ! وتكاد أن تكون من أفضل الرسوم والمؤثّرات التي شاهدناها على الجيل الجديد حتّى وقتنا الحاليّ . فريق التّطوير قام بالعمل على تصاميم اللعبة بشكلٍ دقيق وبمحاكاةٍ لأهمّ التّفاصيل وأدقّها . ولذلك خرجت صور اللعبة مُدهشة ومذهلة للجميع ! حيْث أنّ التّفاصيل أتت بأقوى التّضاليع للأجسام وبأدقّ الحواف الرّسوميّة لصفات دقيقة جدّاً ولعلّ أبرزها هو الغُبار الذي يُلمحُ بفعل أثر الهواء والمُشاهد بأرض المعركة بأحد عروض اللعبة . كذلك المُصمّمين لم يُهملوا أجسام الشخصيّات وتضليعها الذي أتى بشكل دقيق وبتضلّع مُتناسق ومحبوك لجميع الشخصيّات بكلّ تفاصيلها , فرأينا شخصيّة سوليد سنيك وبقيّة الشخصيّات والتي تأتي في شكل رسوميّ باهر وبدقّة لا يُعلى عليها . أيضاً نرى رسوم بيئة اللعبة ومناطقها المُتنوّعة والتي اهتمّ بها كوجيما شخصيّاً ليُظهر اللعبة بالشّكل الأمثل وبالغلاف الواقعيّ الذي وعدنا به , وهنا أتتْ الرّسوم بمقدارٍ رائع وبتصميمٍ فريدٍ من نوعه يربط كلّ مناطق اللّعبة بأرض المعركة وبكلّ ما يُلازمها من مؤثّراتها الرّسوميّة .



الـ PlayStation 3 يضع رسومات MGS4 في المقام الأوّل !


بكلّ ما سبق من تفاصيل ورسومات , يعود الفضلُ هنا لبطاقة الـ RSX الجرافيكسيّة كإحدى التّقنيّات الرّسوميّة بجهاز البلايستيشن الثّالث . كونامي اعتمدت نظام ومعالج صورة HD-Hi RES الذي يصل إلى مقدار 60 فريم في الثانية (P60) كما وصل إليه معالج لعبة Resident Evil 5 , وتُقدّر مساحته بفوق الـ 256 ميجا بايت . أيضاً قوّة الحركة الرسوميّة في الجرافيكس عالية جدّاً , وذلك حسب بيانات صورة الـ RTD المأخوذة من أحد لقطات اللعبة والتي نرى بها أن المعالج قد بدأ بـ 827 نقطة (30 فريم في الثانية) وبعد ذلك اسْتكمل التحرّك والصّعود للأعلى ليصل إلى حدّه الجرافيكيسيّ الأقصى وهو عند 1655 نقطة تقريباً (60 فريم في الثانية) , وتلك هي طاقة الـ Frame الكُبرى في كافّة المعالجات الجرافيكسيّة وكذلك الأعلى ما بيْن جميع ألعاب الجيل الجديد حتّى الآن ! أيضاً نرى أنّ التلوين المُدمج تم تعديله بالألوان الثلاثة الأصليّة (أحمر - أخضر - أزرق) ليصل في اللعبة إلى مقدارٌ لونيّ (132 - 168 - 132) وهو لونٌ حادٌ وقويّ جداً لا يتناسب إلا مع قدرات الجيل الثّالث , كما نرى أنّ الوضوح العالي (HD) يصل إلى قياس 0.6200 وهو وضوح ممتاز بشكل كبير , لكن عيبه الوحيد أنه لا يتناسب إلا مع أجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي (HD) فقط ..

كل هذه القوة وأكثر ! تتناسبُ مع الجيل الثّالث فقط , فميّزات الجيل الجديد تستطيع تحمّل كل هذه الصفات الجرافيكسية القوية , وخصوصاً جهاز الـ PS3 الذي يتميز ببطاقة الـ RSX 182 Bit Pixel والتي تعمل بشاشة 32:9 Double , أيضاً بوجود المعالج الرّسوميّ Ge-Force 6800 Ultra والذي يصل لما يُقارب الـ 1080 نقطة (والتي تعتبر الامتصاص الكامل لقدرات الـ HD الكاملة !) . وكذلك لا ننسى الأهمّ وهو الـ NVIDIA 720 Point Model وأيضاً الذاكرات الصّلبة والمؤقتة والتي تصل لربما فوق الـ 500 ميجا بايت .




النقطة الوحيدة التي لم تكن محوراً للحديث في اللعبة هي الأصوات , فلم نرى الكثير من التّصريحات حول أصوات اللعبة وكيف ستكون وذلك هو الحال بتصريحات كوجيما التي افتقدت لأيّ تفصيل عن الأصوات ومؤثّراتها . بينما أنّ تصريح كونامي أتى بأنّ أصوات اللعبة ستكون مذهلة بشكل لا يُعقل ! فقائمة الـ Casting للأداء الصّوتيّ ستعود كما كانت سابقاً وأولهم هو David Hayter المؤدي المعروف لصوت البطل سوليد سنيك , كما أنّ أصوات بقية الشخصيات ستعود بنفس المؤديين السّابقين , وذلك لضمان الواقعيّة في مسار اللعبة ولوضع اللّمسة السحريّة على كل شخصيّة وحتى إن كان ذلك بصوتها الأدائيّ .

أيضاً بالأكيد أنّ أصوات الأسلحة والقنابل والمُعدّات في اللعبة ستكون عبارة عن تسجيل حيّ وحقيقيّ من قبل مركز استوديوهات الأصوات التّابع لكونامي (Konami Sound Studio) , والذي قام أيضاً بتسجيل أصوات أسلحة وأدوات الجزء الثّالث والتي كانت عبارة عن تسجيل حيّ أيضاً . ولا يخلو المركز من التّطويرات والإضافات الإلكترونيّة الصّوتيّة كالإضافة التي رأيناها بـ Trailer اللعبة على صوت الياباني Oi Otsuka وهو المؤدّي لصوت سنيك , وتلك الإضافة جعلت صوته يبدو أكبر سناً للتّناسب مع حالة سنيك في اللعبة . كما سيتم عمل المثل مع صوت المؤدّي الأجنبي David Hayter وذلك لتطبيق عامل الواقعية بالأصوات .

وكما أنّ المؤثّرات الصوتيّة قد شملت أغلب تصريح Sotaro Tojima (مخرج الأصوات في MGS4) وذلك في معرض E3 السّابق , والذي أشاد بقوّة ظهور أصوات اللعبة بكفاءة معالج الـ Cell لجهاز الـ PS3 والذي من مميّزاته أنه يستطيع تحمّل أصوات تصل إلى 512 صوت مختلف (بينما أنّه لم يصل ذلك المقدار إلاّ لحدود الـ 48 صوت مختلف في الجيل الثّاني) , كما أنه يسْتخدم 3 أنظمة صوتية مُدمجة التّكوين وهي الـ Stereo و Dolby Digital والـ DTS , والتي بدورها تستهلك مساحة تُقدّر بـ 256 ميجا بايت من ذاكرة الجهاز . كما أنّه حالياً يقوم فريق تطوير اللعبة بتوزيع مهام معالج الـ SPE بشكلٍ متوازن , ولقد تم توظيف موكّل خاص يقوم بتوفير الطاقة اللاّزمة للإشراف على عمل هذا المعالج ليصل إلى أقوى طاقة ممكنة لأداء جودة صوتية عالية . بينما أنّ الأصوات التي وُضعت في الجيم بلاي للعبة هي جيّدة ومُناسبة بشكل كبير , لكن جودة الصوت تبدأ في النّزول بشكل طفيف عندما يبدأ اللاّعب بتجربة جوّ اللعبة ويتقدّم بها قليلاً , كما كانت نفس المشكلة تحصل أثناء تطوير MGS3 لكنّه تم حلّها من قبل فريق التّطوير وسيتم نفس الشيء هنا .


Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriots هي اللعبة المُنتظرة حاليّاً على البلايستيشن الثّالث , وبالرّغم من إشاعات تأجيل موعد صدور اللعبة لما بعد عام 2008 فإنّه لا يوجد أيّ تصريح من كونامي لأيّ تأجيل , وهكذا فإنّه يبقى موعد صدورها في أواخر 2007 وتحديداً شهر ديسمبر حسب آخر التّقديرات لموعد الصّدور اليابانيّ . بارتفاع أسعار الجهاز وقلّة صدور الألعاب القويّة حتّى الآن , يظلّ الكثير بانتظار صدور أقوى الألعاب لامتلاك الجهاز بأوْج قوّته وبسعر أقلّ , ولعلّ أغلب هؤلاء هم عشّاق الميتل جير الذين ينتظرون هذا الجزء على أحرّ من الجمر ! كوجيما وعدنا بالانتقال بهذه اللعبة من حسّ الواقعيّة إلى الواقعيّة نفسها , وأشاد بأنّها ستكون القنبلة الأقوى على مجال الجيل الجديد كافّةً . كما توّج ذلك موقع kikizo.jpn بتكريم اللعبة بجائزة أفضل لعبة بالسّنة دون الانتظار لصدورها ومعرفة السّنة التي ستصدر بها ! MGS4 اللعبة التي تقع بمنتصف دائرة الأنظار , وما لنا نحْن هنا إلاّ الانتظار لتجربة هذا الجزء الجديد من سلسلة الميتل جير سولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Øńẹ ρĬĖςË
مدير
مدير
Øńẹ ρĬĖςË


ذكر المكان : anime word
عدد المساهمات : 426
الشكر : 4
تاريخ الانضمام : 22/08/2011

metal gear solid 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: metal gear solid 4   metal gear solid 4 Empty8/23/2011, 5:43 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا + نتظر جديدك بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7sN
مدير
مدير
7sN


ذكر المكان : الكويت
عدد المساهمات : 288
الشكر : 0
تاريخ الانضمام : 20/05/2011
العمر : 28

metal gear solid 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: metal gear solid 4   metal gear solid 4 Empty8/24/2011, 2:06 pm

العفووووووووووووووووو

منوووور و مشكور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Αиɪмє sταяs
المديره العامه
المديره العامه
Αиɪмє sταяs


انثى المكان : مكان ما انا قاعدة
عدد المساهمات : 871
الشكر : 10
تاريخ الانضمام : 19/05/2011
العمر : 27

metal gear solid 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: metal gear solid 4   metal gear solid 4 Empty8/24/2011, 8:33 pm

اقتباس :
شالاشاسكا

metal gear solid 4 364988687

<~ و الله مو منك يالفاضية


مشكور خيو على التقرير ولا تحرمنا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anime-stars8.yoo7.com
 
metal gear solid 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Anime Stars - أنمي ستارز :: -[ آلآقٌٍسٌِِّآمً آلتُِِّْقٌٍنْيَة ]- :: آلآلعًٍآبٌَِ آلآلكَتُِِّْرٌٍوٍنْيَة-
انتقل الى: